محطات شحن السيارات الكهربائية (مزودة بنظام تخزين الطاقة وألواح ضوئية)
المشروع 1: محطة شحن بالطاقة الشمسية BESS
- الدولة: الصين
- التركيب: كراج يعمل بالطاقة الشمسية بطاقة 26.68kWp
محول ثنائي الاتجاه لتخزين الطاقة 250kW
نظام تخزين الطاقة ببطارية 550kWh
محطة شحن مرنة: 300kW
- المشكلة والحلول: تصل قدرة إمداد الموقع 190 كيلو فولت أمبير، وهو ما لا يسمح في تلبية الطلب على الشحن السريع عالي الطاقة لمركبات الطاقة الجديدة، كما أن سرعة الشحن بطيئة، حيث يستغرق تطبيق توسيع السعة وقتًا طويلاً بسبب العملية المعقدة. وبالإضافة إلى ذلك، يؤدي التطبيق الناجح إلى زيادة نفقات الكهرباء الأساسية شهرياً. كما يتم شحن معظم المركبات خلال النهار، مما يؤدي إلى ارتفاع عبء الكهرباء وتكاليف الكهرباء.
واستجابة لتلك المشكلة، صممت شركتنا SCU حزمة بطارية 1000kW و 1.5MWh ميجاوات في الساعة للمحطة الميدانية لتحقيق سعة إمداد طاقة أعلى خلال ساعات الذروة عن طريق تخزين الطاقة خلال ساعات استهلاك الطاقة المنخفضة، وذلك يؤدي إلى تحميل شاحن بقدرة 1 ميجاوات من 190 كيلو فولت أمبير سعة إمداد الطاقة في المحطة الميدانية.
وبوجود نظام تخزين الطاقة والبطاريات المجهزة، يتم توفير وقت وتكلفة الاستخدام لتوسيع السعة وتكلفة التحديث.
كما تجدر الإشارة إلى أنه يتم شحن البطارية ليلاً عندما يكون سعر الكهرباء منخفضًا ويتم تشغيل حمولة المحطة بواسطة بطارية التخزين خلال ساعات الذروة.
وعلاوة على ذلك، يؤدي الاستخدام الكامل للطاقة الطبيعية من خلال توليد الطاقة الكهروضوئية إلى تقليل تكلفة التشغيل الميداني بشكل فعال.
المشروع 2: محطات شحن المركبات الكهربائية على الطرق السريعة
- الدولة: إثيوبيا
- التركيب: وحدات 150-150 150kW / 150kWh + 100kW MPPT GRES الموصولة بالطاقة الشمسية
- الحلول: مع تطوير تكنولوجيا توليد الطاقة الجديدة ومركبات الطاقة الجديدة، أصبح النظام المتكامل القائم على العاكس والتخزين الهجين الكهروضوئية أكثر أهمية. ولذا، لأن البنية التحتية لخدمات الشحن هي "محطة تجديد" هامة لمركبات الطاقة الجديدة، فإن نظام الطاقة الشمسية يدمج العاكس الهجين الكهروضوئي والتخزين ووظائف الشحن السريع. كما يمكن إنشاؤه في العديد من المواقع خلال فترة زمنية قصيرة. وفضلاً عن ذلك، لن يتسبب إنشاء النظام في أي مشكلة لشبكات الطاقة، وهذا ما يسود على محطات الشحن العامة.